ازاى تدهن الأخشاب أستر بأرخص سعر

هناك الكثير من الطرق المستخدمه فى دهان الأخشاب
وأحد هذه الطرق هى الأستر وهى الطريقة التى يفضلها أغلب الناس من قديم الزمن وحتى الآن لما لها من جاذبية
طبيعية ومنظر جذاب
لكن أولا يجب أن تعرف ما هو الأستر؟
الأستر هو صباغة الأخشاب وذلك يكون بإستخدام صبغات مختلفة مثل الأكاسيد الترابية والصبغات الجاهزة والصبغات الطبيعية مثل الموجنة والماهونى
وهناك طرق عديدة للقيام بعملية الصباغة وقد قمنا بشرح الطريقة الأصلية القديمة لصباغة الأخشاب فى مقال سابق يمكنك الرجوع إليه  إضغط هنا  وفى هذا المقال سنتحدث عن واحدة من هذه الطرق هذه الطريقة تعطى نتائج جيدة مع مراعاة خفض التكاليف

طريقة دهان الأخشاب أستر


الأدوات المستخدمة فى عملية الصباغة:

1-  الصنفرة
2-  معجون الأستر
3-  سيلر الأخشاب
4-  ثنر للتخفيف
5-  الصبغة
6-  ورنيش
7-  قطعة قطن (أسطبين)


الخطوات الصحيحة للقيام بصباغة الأخشاب


أولا : يتم صنفرة الخشب جيدا لإزالة أى زوائد ولتنعيم السطح المراد صباغته وتكون الصنفرة فى إتجاه الألياف بإستخدام صنفرة 60 أو 80 ويتم التأكد من تنظيف الخشب جيدا بعد الصنفرة ومسحه بقطعة من القماش لإزالة الغبار
ثانيا : يتم سحب معجون الأستر على الخشب بإستخدام سكينة معجون أو قطعة بلاستيكية ويكون السحب أيضا فى إتجاه الألياف وذلك لسد المسام المفتوحة للخشب ثم نترك المعجون حتى يجف ثم يتم صنفرته بإستخدام صنفرة ناعمة
ما بين 120 إلى180

ملحوظة :

معجون الأستر هو عبارة عن زنك وغراء طبيعى والأكاسيد الترابية الملونة لتجعل المعجون ملون بدرجة قريبة من درجة الصبغة ولكن أفتح قليلا ويضاف إليه أيضا القليل من الماء حتى يصبح متماسكا.

ثالثا :  وبعد صنفرة المعجون يتم دهانه بطبقة من سيلر الأخشاب ويتم تخفيف السيلر بإستخدام الثنر بنسبة 2 الى 1 أو حسب نوع السيلر المستخدم .

بعد جفاف السيلر يتم صباغة الخشب بإستخدام الصبغات الجاهزة أو الطبيعية ويتم ذلك بإستخدام قطعة القطن التى تسمى أسطبين وهى عبارة عن قطعة قطن يتم فركها على الخشب بشكل دائرى وبذلك تصبح جاهزة للإستخدام .

بعد جفاف الصبغة يمكن دهان وجه ثانى من السيلر
ثم يترك حتى يجف ويمكن صنفرته بعد ذلك بإستخدام صنفرة ناعمة جدا تسمى صنفرة دوكو زيرو والتأكد من تنظيف الخشب جيدا بعد أى عملية صنفرة لإزالة الأتربة .

بعد ذلك يتم دهان طبقة من الورنيش اللامع بأستخدام الفرشاة ويتم تخفيف الورنيش بإستخدام النفط أو التربنتين ، ويمكن الإستعانة بالبائع فى تحديد الكميات المناسبة التى تحتاجها حسب  كمية الأخشاب التى سوف تقوم بصباغتها .

وبذلك نكون قد أتممنا عملية الصباغة وبتكلفة معقولة جدا ، حيث يوجد بعض الطرق التى تكون تكلفتها أعلى من ذلك بكثير وسنقوم بشرحها فى مقالات أخرى .
Reactions:

Ad Code

Responsive Advertisement