recent
أخبار ساخنة

تخفيف الدهانات للوصول إلى القوام المناسب و الطريقة المناسبة لكل دهان

Home

أولا يجب أن تعلم لماذا يتم تخفيف الدهانات؟

يتم تخفيف الدهانات للوصول إلى القوام المناسب الذى يسهل عملية الدهان ،وفى بعض الدهانات يقوم التخفيف بالمساعدة على سرعة جفاف الدهان مثل الورنيش والسيلر والدهانات الزيتية.



  

تخفيف الدهانات-مذيبات الدهانات


كيف يتم تخفيف الدهانات؟





للاجابة عن هذا السؤال يجب تقسيم الدهانات الى عدة أنواع:


1 - تخفيف دهانات البلاستيك:



وهو دهان أساسه مائى ، ويستخدم فى طلاء الحوائط ، ويتم تخفيفه بالماء فقط ، وتختلف كمية الماء التى نضيفها على دهان البلاستيك بين نوع وآخر بحيث أنه لا توجد كمية محددة من الماء لكل لتر من دهان البلاستيك ، وإنما تكون الكمية تبعا لنوع دهان البلاستيك الذى تستخدمه والشركة المصنعة له ، وتكون نسبة الماء الى الدهان مدونة على عبوة الدهان من الخارج .


2 - تخفيف الدهانات الزيتية:





وهى دهانات أساسها زيتى تستخدم غالبا فى طلاء الأخشاب والحديد وبعض الناس يستخدمونها فى طلاء الحوائط ، وهذا النوع يتم تخفيفه باستخدام النفط المعدنى أو الثنر ، وتختلف نسبة التخفيف بين نوع وآخر ، وأيضا حسب القوام المطلوب ، وأيضا حسب الطريقة المستخدمة فى الدهان سواء كانت باستخدام الفرشاة أو الرولة أو الرش.

3 - تخفيف الورنيش:


وهو دهان يستخدم لتلميع الأخشاب ويتم تخفيفه باستخدام النفط أو الثنر ، ويتم تخفيفه حتى الحصول على اللزوجة والقوام المناسب ، وإذا كنت ترغب فى أن يجف الورنيش بسرعة يمكنك إستخدام الثنر للتخفيف بدلا من النفط .

ملحوظة:
يوجد هناك نوع من الورنيش للحوائط ويسمى ورنيش مائى ، هذا النوع يتم تخفيفه باستخدام الماء.

4 - تخفيف سيلر الأخشاب:


وهو دهان يستخدم لتنعيم الأخشاب وسد المسام المفتوحة فيه وإعطائه لمسة ناعمة ، ويتم تخفيف سيلر الأخشاب باستخدام الثنر ، وإذا كان السيلر من نوع جيد فإن قوامه يكون ثقيل ويستهلك تخفيفه لكل كيلو من السيلر كيلو من الثنر أو أكثر .

ملحوظة:
يوجد هناك سيلر يستخدم للحوائط ويسمى سيلر مائى ، هذا النوع يتم تخفيفه باستخدام الماء .


إقرأ أيضا :







تابعنا من هنا
تخفيف الدهانات للوصول إلى القوام المناسب و الطريقة المناسبة لكل دهان
إعتمد على نفسك

Comments

No comments
Post a Comment

    Search This Blog

    google-playkhamsatmostaqltradent